كلمة رئيس مجلس الامناء وإنجازات المجلس خلال هذا العام

المستشار اسامة العاطفي رئيس مجلس امناء مدرسة المستقبل بالفيوم
بسم الله الرحمن الرحيم













الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله اللهم صلى وسلم وبارك عليه صلاة دائمة إلى يوم الدين .

 

بداية أتقدم إلى إدارة المدرسه وأعضاء هيئة التدريس والعاملين و السادة أولياء الأموروأبنائنا الطلاب بخالص التحية والشكر على ما تم إنجازه خلال العام الدراسي 2011/2012 لاسيما وأن هذا العام مر علينا – كما مر على مصر كلها – ونحن في ظروف استثنائية لم نشهدها من قبل ولكن بفضل الله تعالى حاولنا- قدر المستطاع – أن نقدم بعض ما كنا نأمل في تحقيقه .

فقد سعى مجلس الامناء منذ أن أسندت إليه هذه المسئولية أن يوفر للمدرسة كل ما من شانه أن يحقق الادارة المستقرة وان يجدد هذه الادارة بما من شأنه أن يعيد هيكله العمليه الادارية و التعليمية وأن يرتقى بها إلى الأفضل .

 

فوفقنا الله تعالى إلى اختيار الادارة الجديدة والتي لاقت ترحيبًا واستحسانًا من أولياء الأمور والطلاب وأعضاء هيئة التدريس . ولقد لمس الكثير منا تحسن الأداء الادارى والتعليمى داخل المدرسه  خلال الفترة القصيرة الماضية.

وساد التعاون بين سائر العاملين بها. ونطمع فى تحقيق المزيد خاصة وأن التعديل جرى فى ختام العام الدراسى الحالي .

كما قام المجلس بالتعاون مع قيادات الوزارة و مديرية التربية والتعليم بالفيوم

وإدارة المدرسة باستكمال بعض من العجز الحاد فى أعداد  السادة أعضاء هيئة  التدريس والإداريين والعمال وتوفير مدرسين متميزين لسد جزء من هذا العجز مع الاستمرار فى العمل على استكمال هيئه التدريس للعدد الكاف لها حتى نتمكن من تقديم العملية التعليمية على أفضل ما يمكن تقديمه .

كما تم إمداد المدرسة ببعض الإداريين  والعمال وجارى زيادة أعدادهم لتصل هذه الأعداد إلى العدد المناسب .

 

لقد أوشك العام الدراسي على الانتهاء ورغم ذلك فان منظومة العمل داخل المدرسة تجرى على قدم وساق من أجل توفير الأحسن ليبدأ العام المقبل بأذن الله تعالى والمدرسة فى ثوب جديد .


 

·       لقد تم البدء فى تجهيز معمل اللغات الذى كان أملا يراود الكثير من أولياء الأمور وسوف يبدأ تشغيله من بداية العام القادم بإذن الله .

·         كما تم تفعيل وتطوير الموقع الالكتروني للمدرسة على شبكه الانترنت ليظهر بالشكل المناسب وتتاح كافه الأخبار المتعلقة بالطلاب والمدرسة على هذا الموقع وكذا الانشطه الطلابية سواء أثناء العام الدراسي أو الاجازه الصيفية .

·         كما تم توفير السبورة الذكية والتي كان لها اثر طيب فى العمليه التعليمية وجارى زيادة عددها حتى يتمكن الطلاب من التعامل معها بصورة أفضل .

 

السيدة مديرة المدرسة

لقد ألقى على عاتقك مسئولية جسيمة وأُسند لكِ مهمة جاءت فى وقت عظيم الشدة لقد هالك حجم المسئولية ولكن صبرًا فالخير آت بإذن الله  فالمدرسة بها الكثير من العناصر الطيبة والتي تؤدى عملها على الوجه الأكمل فالكثير من المخلصين لديهم استعداد للعطاء وقد لمستى ذلك , وهو ما يشجع على زيادة العطاء وبذل المزيد من الجهد فأبناؤنا يستحقون الكثير منا .

 

السادة أعضاء هيئة التدريس

لقد بذلتم جهدًا ملموسًا وتميز الكثير منكم وأديتم الامانة

كل منكم حسب طاقته ونطمع فى المزيد من العطاء فنحن نأمل أن ترتقي هذه المدرسة لتصل إلى مثيلاتها بل وتتفوق عليهم فعناصر التميز متوافرة لدينا وهذا لن يحدث إلا بمضاعفة البذل والعطاء فرسالتكم من أنبل الرسالات وأعظمها على الإطلاق فالمعلم الصادق الأمين في عمله تصل رسالته إلى مرتبه رسالات الرسل .

لقد عشنا زمنا كنا ومازلنا نقدر معلمينا ونجلهم ونضعهم فى مرتبة الآباء لنا ولكنهم لم يصلوا إلى هذه المكانة إلا بإخلاصهم وحسن قدوتهم لنا وتفانيهم فى أداء رسالتهم على الوجه الأكمل

اللهم ارحم من انتقل منهم إلى جوارك الكريم وبارك فيمن بقى منهم ونسال الله تعالى أن تسيروا على دربهم من أجل رسالتكم العظيمه الأبناء الطلاب .

 

إن تحصيل العلم فقط لا يجب أن يكون هو أهم أمانيكم بل يجب أن يسبقه تحصيل العلم والتحلي بالأخلاق الكريمة وان يسبقها تقوى الله ومعرفته حق المعرفة. فأنت لن تحصل من العلم إلا بقدر معرفتك بالله وخشيتك منه فحينما تتمسك بتعاليم دينك من طاعة لله ولوالديك ومعلميك وحسن الأدب معهم فسوف تصل إلى ما تصبو إليه وأكثر منه, بفضل الله تعالى فالعلم وتحصيله نعمة من الله والله لا يمنح نعمته لعاص.

 

السادة أولياء الأمور

أبناؤنا أمانة فى أعناقنا وعلينا تقديم كل الخير لهم .

لقد عاهد مجلس الأمناء الله تعالى أن يبذل كل الجهد من أجلهم فكان ما قدمنا ونسعى إلى المزيد فهو واجب علينا

لقد اقتربت الاجازه الصيفية ونسعى إلى استثمارها حتى تمر وقد استفاد منها أولادنا بالشكل المثمر لذا قررنا بالتعاون مع إدارة المدرسة أن يتم تفعيل الانشطة الصيفية بالتعاون مع السادة أعضاء هيئه التدريس والإدارات ألرياضيه والثقافية بالمحافظة .

فقد تفرر أن :

·         تعقد دورة لتعليم القرآن الكريم وعلومه للطلاب وأولياء الأمور من الجنسين وجارى تحديد المكان المناسب .

·         عقد دوره لتعليم السباحة (مدرسة السباحة ) بمدينه دمو الرياضية وقد وفرت إداره المدينه الرياضيه سعرا مناسبا هو خمسة وثلاثون جنيها للطالب ومن يرغب  من أولياء الأمور .

·         عقد دوره لتعليم الخط العربى .

·         عقد دوره لتعليم الرسم .

·         عقد دوره لتعليم الموسيقى .

·         عقد دوره في اللغة الالمانيه .

·         عقد دوره في اللغة الفرنسية .

·         إحياء نشاط القراءة والمكتبة وإجراء مسابقات في التأليف وإعداد القصة القصيرة وقصص الخيال العلمي .

·         وذلك بالتعاون مع هيئه قصور الثقافة .

فعلى من يرغب من الطلاب وأولياء الأمور المشاركه تسجيل بياناته لدى الاستاذة الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة .

 

ونحن إذ نقدم هذا الجهد فانا نطمع منكم أن تتقدموا بما ترونه يحقق المزيد لابنائنا  الطلاب وفقنا الله وإياكم .

رئيس مجلس الأمناء

المستشار /اسامه مصطفى العطفى

                         

ابحث في الموقع

ارسل مقترح لادارة المدرسة